الاثنين، 15 أبريل 2013
5:40 م

كيفية مزامنة هاتفك الخلوي وجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق البلوتوث

كيفية مزامنة هاتفك الخلوي وجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق البلوتوث

Bluetooth هي طريقة لربط مختلف الأجهزة دون الحاجة إلى استخدام الكابلات والأسلاك. هذا يسمح لك لربط أي جهاز تقريبا لديه خاصية Bluetooth مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. مثل الماسحات الضوئية والطابعات وأجهزة المودم, إذا كان كل من الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر أو جهاز الكمبيوتر المحمول مجهز بالبلوتوث،يمكنك عمل مزامنة لها حتى تتمكن من العمل على الملفات الخاصة بك من خلال الهاتف الخليوي الخاص بك . إذا كنت مشغولا باستمرار وتجد نفسك متعدد المهام ، وتريد تحقيق أقصى قدر من الاستفادة فتقنية البلوتوث هو وسيلة رائعة لأداء المهام بشكل أكثر كفاءة.

    
تحميل البرنامج
 بادئ ذي بدء، سوف تحتاج إلى تحميل البرمجيات التي تسمح لك لتبادل المعلومات وتزامن بين جهاز الكمبيوتر والهاتف الخليوي. للقيام بذلك، كل ما عليك فعله هو زيارة موقع الشركة المصنعة للهاتف الخليوي. (عادة يمكن تحميل البرنامج مجانا)
 إذا كان لديك هاتف سامسونج، على سبيل المثال، انتقل إلى موقع سامسونج. إذا كان لديك هاتف نوكيا، انتقل إلى موقع نوكيا. نوكيا لديها برنامج يسمى OVI والذى يمكنك استخدامها لتبادل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف المحمول عن طريق البلوتوث.
   قم بتنزيل
البرنامج. وبمجرد الانتهاء من تحميل البرنامج، يمكنك تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق النقر المزدوج على الملف. بمجرد النقر المزدوج على الملف، فإن معالج التثبيت صغير يطفو على السطح، وتبدا عملية التثبيت. بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج، يجب أن تكون قادرة على العثور عليه في قائمة ابدأ. انقر على أيقونة في قائمة البداية لتشغيل البرنامج.
   ليقوم
بدوره بالبحث عن ميزات Bluetooth في الهاتف والكمبيوتر.و الآن، سوف تحتاج إلى تشغيل الميزات بلوتوث في كل من هاتفك الخلوي وجهاز الكمبيوتر الخاص بك. في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على لوحة التحكم ومن ثم النقر على أيقونة Bluetooth أو الربط. وتمكين وظائف بلوتوث، حتى جهاز الكمبيوتر الخاص بك سوف تكون قادرة على كشف ما إذا كان هناك أي أجهزة بلوتوث قريبة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة لديها أيضا الأزرار التي تسمح لك لتشغيل وظيفة Bluetooth بسهولة.
 في الهاتف الخليوي الخاص بك، يمكنك العثور على إعدادات Bluetooth في خيارات أو إعدادات الربط. يجب تشغيله أيضا.
    
مزامنة كلا الجهازين. مرة واحدة يتم تشغيل وظائف البلوتوث في جهاز الكمبيوتر والهاتف الخلوي، على ان يكون الكمبيوتر قادرا على التعرف على الهاتف الخلوي. استخدام البرمجيات التي قمت بتثبيتها، يجب أن تكون قادرا على اختيار الملفات التي تريد نقلها من الكمبيوتر إلى الهاتف المحمول، والملفات التي تريد نقلها من الهاتف إلى الكمبيوتر. إذا كان لديك ملفات الموسيقى، على سبيل المثال، يمكنك إضافة هذه إلى هاتفك المحمول. ويمكن نقل الصور التي كنت قد اتخذت باستخدام الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كذلك.
   
. نضع في اعتبارنا،  أن نقل الملفات الكبيرة عن طريق البلوتوث يستغرق بعض الوقت. 
 وخصوصا معظم الهواتف الخلوية لها اليوم بطاقات ذاكرة كبيرة  يمكن أن تصل إلى 16 غيغابايت أو أكثر. إذا كنت تقوم بتحويل ملفات كبيرة جدا، قد يستغرق البلوتوث عدة دقائق لإنهاء مزامنة الأجهزة ونقل الملفات.

مع وضع هذه الخطوات في الاعتبار،يجب أن تكون قادرة بسهولة على مزامنة هاتفك الخلوي مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحيث يمكنك بسهولة نقل الملفات بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق